كورة اون لاين


    تقرير.. انطلاقة أمم إفريقيا 2013 الأسوأ في التاريخ.. وجوزيه في مباراة الأفضل

    شاطر

    top
    مديرعام الأدارة
    مديرعام الأدارة

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 13/08/2012

    تقرير.. انطلاقة أمم إفريقيا 2013 الأسوأ في التاريخ.. وجوزيه في مباراة الأفضل

    مُساهمة من طرف top في الأحد يناير 20, 2013 12:10 pm

    [img][/img]
    تعد انطلاقة النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي تنظمها جنوب إفريقيا، الأسوأ في تاريخ المسابقة، حيث لم يسبق أن انتهت مباراة الافتتاح بالتعادل السلبي.

    وتعادلت جنوب إفريقيا سلبيا أمام منتخب جزيرة الرأس الأخضر "كاب فيردي"، في افتتاح البطولة مساء السبت، وتعادل المنتخب الأنجولي أيضاً بدون أهداف في المباراة الثانية أمام نظيره المغربي.

    وخلال 28 نسخة سابقة لم تنتهي مباراة الافتتاح بدون تسجيل أهداف، انتهت فيها 18 مباراة بفوز البلد المنظم، و4 مباريات بفوز الضيوف، فيما انتهت 6 مباريات بتعادلات إيجابية.

    ولا زالت مباراة افتتاح النسخة السابعة والعشرين من البطولة عام 2010 الأفضل في تاريخ الكرة الإفريقية، بعدما استطاع البلد المنظم أنجولا تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه تسجيل 4 أهداف في مرمى نظيره المالي الذي حقق إعجازا بعد عودته بالتعادل في 10 دقائق فقط مسجلا رباعية أخرى، لتنتهي المباراة بنتيجة ثقيلة وثمانية أهداف دفعتها لتكون الأبرز في تاريخ البطولة.

    ويأتي في المركز الثاني مباراة افتتاح بطولة عام 1990 بالجزائر، حيث فاز الأخضر الجزائري بخمسة أهداف مقابل هدف لضيفه النيجيري، وأيضاً، مباراة اثيوبيا التي استضافت تونس في بطولة عام 1962 وفازت بأربعة أهداف لهدفين، وفي هذه البطولة اشترك ثلاث منتخبات فقط.

    وكانت مباراة افتتاح النسخة الماضية بين منتخبي غينيا الاستوائية وليبيا والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، هى الأقل تهديفا في تاريخ المباريات الافتتاحية للبطولة، بجانب مباريات، الكاميرون وبوركينا فاسو عام 1998، والسنغال ومصر عام 1996 واللتان انتهيتا بنفس النتيجة.



    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:55 pm