كورة اون لاين


    مان يونايتد يغرد منفرداً في الصدارة بثأر "قاتل" يكتب الخسارة الأولى لسيتي

    شاطر

    top
    مديرعام الأدارة
    مديرعام الأدارة

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 13/08/2012

    مان يونايتد يغرد منفرداً في الصدارة بثأر "قاتل" يكتب الخسارة الأولى لسيتي

    مُساهمة من طرف top في الإثنين ديسمبر 10, 2012 4:48 am


    قاد الثنائي الهولندي روبين فان بيرسي وواين روني مهاجما فريق مانشستر يونايتد الشياطين الحمر للفوز 3-2 على مانشستر سيتي ضمن الجولة رقم 16 للدوري الإنجليزي الممتاز.

    وانفرد فريق المان يونايتد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق ست نقاط عن مان سيتي حامل اللقب برصيد 39 نقطة للمان يو و33 لسيتي.

    وتقدم فريق مانشستر يونايتد بثنائية في الشوط الأول لواين روني "ق 16 و29" لكن مان سيتي تعادل عن طريق يايا توريه "ق 60" وبابلو زابالايتا "ق 86" لكن روبين فان بيرسي سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 92.

    وثأر يونايتد من خسارتين في الموسم الماضي أمام سيتي بنتائج 6-1 و1-0 بملعبي أولد ترافورد والاتحاد تسببا في فوز سيتي باللقب الإنجليزي.

    وجاءت الخسارة لتكون الأولى لفريق مان سيتي في الموسم الماضي من أصل 16 لقاء بعد تسع انتصارات وست تعادلات وهزيمة.

    ملخص الشوط الأول

    بدأ الشوط الأول برغبة من كلا الفريقين في فتح باب التسجيل لكن ظهر نجوم اليونايتد في حالة أفضل من ناحيتي التركيز والإجادة.

    وأهدر ماريو بالوتيلي فرصة وضع فريق مانشستر سيتي في المقدمة بعد مرور 11 دقيقة عندما جلين جونسون عرضية أرضية للإيطالي الذي سدد الكرة في سماء ملعب الاتحاد بعيدة عن الإسباني دي خيا حارس مان يونايتد.

    وفي هجمة مرتدة سريعة مرر أشلي يانج بينية أرضية لواين روني ليسدد الفتى الذهبي من على حدود منطقة الجزاء وسدد أرضية في شباك الحارس جو هارت الذي وقف مكانه متابعاً للكرة التي اخترقت خط المرمى محرزة الهدف الأول لليونايتد.

    ونجح لاعبو مانشستر يونايتد في خلق الخطورة الأكبر على مرمى فريق المان سيتي في الدربي وكاد الضيوف أن يسجلوا الهدف الثاني لولا خروج الحارس جو هارت في الوقت المناسب.

    وكاد الفرنسي سمير نصري أن يسجل هدف التعديل بالمرور من أكثر من مدافع لفريق المان يو لكن التسديدة الأخيرة كانت ضعيفة واستقرت بين أيدي الحارس دي خيا.

    وأضاف واين روني الهدف الثاني للشياطين الحمر بتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تلقي عرضية أرضية من رافائيل ليقترب الوصيف السابق من الثأر من هزيمتي الموسم الماضي.

    وفي ظل سيطرة فريق مانشستر يونايتد على مجريات الأمور ومحاولات السيتي لتقليص الفارق والخروج بهدف على الأقل من الشوط الأول لجأ لاعبو الإيطالي روبيرتو مانشيني للعنف في بعض التدخلات.

    وسدد من على حدود منطقة الـ18 للمان يو جاريث باري كرة أرضية مرت بجوار قائم الحارس دي خيا قبل انتهاء الشوط الأول بثلاث دقائق.

    ملخص الشوط الثاني

    دخل الأرجنتيني كارلوس تيفيز بدلاً من الإيطالي ماريو بالوتيلي مطلع الشوط الثاني من أجل تغيير دماء الهجوم للسيتيسينز.

    بعد مرور عشر دقائق من انطلاق الشوط الثاني سدد الأرجنتيني سيرخيو أجويرو المنطلق من على حدود منطقة الجزاء تسديدة مرت أعلى عارضة الحارس دي خيا في ظل سعي من أصحاب الأرض لتقليص الفارق.

    واستمرت محاولات الضغط من قبل مان سيتي بينما حاول نجوم يونايتد الاعتماد على الهجوم المرتد في تشكيل الخطورة على مرمى مان سيتي.

    ومن جديد استمرت محاولات مان سيتي وأنقذ ريو فرديناند مرمى فريقه عندما حول عرضية ارضية لركلة ركنية منقذاً الضيوف من هدف التقليص.

    وعلى عكس سير الأحداث حاول المان يو تسجيل هدفاً ولكنه كان أبيضاً فتصويبة الهولندي روبين فان بيرسي ارتطمت بالقائم لتصل لآشلي يانج الذي سدد في الشباك لكن دون فائدة لوجوده في حالة تسلل.

    وعلى الفور نجح سيتي في تقليص الفارق بتسديدة أرضية من يايا توريه داخل منطقة الجزاء بعد ارتداد الكرة من دي خيا الذي تصدى لتسديدة ديفيد سيلفا لكن تيفيز مرر لتوريه الذي سجل الهدف الأول لأصحاب الأرض.

    وأظهر الإسباني ديفيد سيلفا مهاراته بالانطلاق من داخل دفاعات المان يو لكن مواطنه دي خيا تصدى بالكتف للكرة مانعاً فريقه من التسجيل.

    وخرج صاحب الهدف يايا توريه ليدخل ادين دزيكو قبل ست دقائق من النهاية محاولاً تعديل النتيجة.

    ونجح المدافع الأرجنتيني زبالايتا في تسجيل هدف التعديل لفريق مان سيتي قبل خمس دقائق من النهاية مانعاً فريقه من تلقي الخسارة الأولى في الموسم.

    وكاد ديفيد سيلفا أن يمنح المان سيتي أول تقدم في المباراة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

    ونجح روبين فان بيرسي في تسجيل هدف الفوز التاريخي بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء حصل عليها رفائيل وصوبها في زاوية الحارس هارت الذي فشل في التعامل معها.

    وتسبب الهدف في عصبية من جماهير فريق مان سيتي وقيامهم بأعمال عنف تسببت في إصابة المدافع ريو فرديناند.

    ويمكنكم زوارنا الأعزاء إعادة متابعة المباراة دقيقة بدقيقة من خلال الرابط التالي:



    لمشاهدة صور اللقاء إضغط هنا
    http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/AlbumDetails.aspx?CategoryID=218&ItemID=273&ParentID=686661&ID=695341

    لمشاهدة أهداف اللقاء إضغط هنا
    http://www.yallakora.com/arabic/YKChampions/MultimediaEmbed.aspx?TourID=0&CategoryID=218&ItemID=273&ID=695350&MediaItemID=686670

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:58 pm