كورة اون لاين


    تريكة يقود الاهلي لنصف نهائي المونديال بفوز "اعجازي" علي هيروشيما

    شاطر

    top
    مديرعام الأدارة
    مديرعام الأدارة

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 13/08/2012

    تريكة يقود الاهلي لنصف نهائي المونديال بفوز "اعجازي" علي هيروشيما

    مُساهمة من طرف top في الإثنين ديسمبر 10, 2012 4:40 am



    لاسطورة محمد ابوتريكة فريقه النادي الاهلي لنصف نهائي كأس العالم للاندية بعد فوزه اعجازي على هيروشيما بطل اليابان بنتيجة 2-1 في دور الثمانية.

    احرز هدفي الاهلي كل من السيد حمدي ومحمدابوتريكة في الدقيقتين 15 و56، فيما احرز ساتو هدف هيروشيما الوحيد في الدقيقة 32.

    بهذا الفوز، تأهل الاهلي لنصف النهائي لملاقاة كورينثيانز البرازيلي بطل امريكا الجنوبية فيما تحول هيروشيما لملاقاة اولسان هيونداي الكوري الجنوبي على المركزين الخامس والسادس.

    بداية الشوط الثاني جاءت اقل بكثير من نظيرتها في الشوط الاول، حيث طغى الحذر على الفريقين بخلاف نهاية الشوط الاول.

    الشوط الاول

    قادت الجبهة اليمني فريق هيروشيما لادراك التعادل الايجابي 1-1 مع الاهلي بنهاية الشوط الاول

    منذ الثانية الاولى للمباراة، اخذ لاعبو الاهلي المبادرة للهجوم والاستحواذ على الكرة في منطقة نصف الملعب، وهو الامر الذي اسفر عن اول هجمة في اللقاء عندما اخترق جدو خط دفاع هيروشميا لينفرد بالمرمي ولكنه سدد الكرة بجوار القائم بقليل بعد اصطدام قوي بالحارس شوساكو نيشيكاوا الذي اضطر على اثر هذا الاصطدام للخروج اضطراريا من الملعب.

    واصل الاهلي ضغطه على الفريق الياباني ومن هجمة منظمة للغاية في الدقيقة 15، تمكن فتحي من الانطلاق في الجبهة اليمني ليمرر كرة عرضية ارضية للسيد حمدي الذي لم يتوان في ايدع الكرة في المرمى بسهولة بالغة معلنا عن الهدف الاول للضيوف.

    استفاق هيروشيما الى حدما عقب الهدف المصري، وبدأ في التركيز على اختراق الجبهة اليسرى لأحمد شديد قناوي معتمدا على سرعة لاعبه الكرواتي ميهائيل ميكيتش.

    وشهدت الدقيقة 20 اول تسديدة لهيروشيما على مرمى شريف اكرامي عندما سدد القائد هيساتو ساتو تسديدة ارضية كان لها الحارس المصري بالمرصاد.
    وفي الدقيقة 25، اعطي شريف اكرامي واحدة من افضل لحظات التألق عندما تصدى ببراعة شديدة لانفراد تام للفريق الياباني كاد ان يدرك التعادل من خلاله.

    واضطر الاهلي في الدقيقة 30 لإجراء اول تغيير له عقب اصابة حسام غالي ليدفع الجهاز الفني بالبديل محمد ابوتريكة.

    ومن كرة عشوائية تماما في منطقة جزاء الاهلي، تمكن هيروشيما من معادلة النتيجة في الدقيقة 32 بعدما وجد ساتو نفسه منفردا بشريف اكرامي ليسدد كرة قوية تمر من اسفل الحارس.

    وكاد ساتو ان يضع هيروشيما في المقدمة للمرة الاولى بعدها بثوان عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن اكرامي تصدي لها باطراف اصابعه.

    وفي الدقيقة 38 انشقت الارض عن وائل جمعة الذي خاطر بـ"دفعة خفيفة" في ظهر اللاعب يوجيرو تاكاهاجي الذي كان مواجه للمرمي تماما وهو خالي من شريف اكرامي عقب كرة عرضية ليحرم هيروشيما من هدف مؤكد 100%.

    وعاد دفاع الاهلي للاستبسال مجدد في الدقيقة 41 عندما تمكن شديد قناوي من تشتيت كرة ارضية داخل منطقة الجزاء كانت لتسفر عن هدف مؤكد ايضا للفريق الياباني لو مرت من امامه.

    الشوط الثاني

    هيروشيما واصل ضغطه على الاهلي عبر الجبهة اليمني له ولكن الاهلي كان اكثر حرصا في مناسبتين في الدقائق الاولى للشوط.

    الاهلي حاول من جانبه معاودة السيطرة على منتصف الملعب من خلال تمرير الكرة لاطول فترة ممكنة ثم ارسال كرة طولية او بينية لاحد المخترقين.

    ونجحت هذه الطريقة تماما في الدقيقة 56 عندما ارسل فتحي ثاني كراته السحرية في اللقاء ليضع ابوتريكة في انفراد تام بالمرمي لم يتوان ايقونة الفريق الاحمر في وضعها بالمرمي بسهولة معيدا التقدم للفريق المصري.

    عقب الهدف، اندفع هيروشيما كليا للهجوم وتعددت الاختراقات من جميع الجهات سواء الايمن او الايسر او منتصف الملعب ولكن القدر كان رحيما بالجماهير الحمراء في اكثر من فرصة خاصة تلك التي جاءت في الدقيقة 81 عندما انفرد نجم هيروشيما الاول هيساتو بمرمي اكرامي تماما ولكن اللاعب الياباني وضع الكرة بغرابة شديدة خارج المرمى.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:58 pm