كورة اون لاين


    شاهد مبارة اليوم الاهلى _وصن شاين حصريا وبدون توقف

    شاطر

    top
    مديرعام الأدارة
    مديرعام الأدارة

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 13/08/2012

    شاهد مبارة اليوم الاهلى _وصن شاين حصريا وبدون توقف

    مُساهمة من طرف top في الأحد أكتوبر 21, 2012 12:24 am







    يسعى فريق النادي الأهلي للتواجد في نهائي دوري الأبطال الإفريقي لأول مرة منذ أربع سنوات عندما يستضيف فريق صن شاين ستارز النيجيري بملعب 30 يونيو بالدفاع الجوي الأحد.

    وحسم التعادل الإيجابي قبل أسبوعين نتيجة لقاء الذهاب بين الأحمر وصن شاين بملعب الفريق الذي احتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى.

    وحال نجح الأهلي في عبور صن شاين الأحد سواء بالتعادل 1-1 أو 2-2 أو 0-0 أو عن طريق تحقيق الفوز بأي نتيجة فسيلاقي حامل اللقب الترجي الرياضي التونسي في النهائي.

    وحسم فريق باب سويقة تواجده في النهائي القاري السبت بالتغلب على مازيمبي بطل الكونغو 1-0 في رادس السبت بهدف محمد بن منصور.

    غيابات البدري

    ويغيب عن الأهلي في مواجهة بطل نيجيريا في طريق النهائي كلاً من سيد معوض للإصابة وسيحل محله أحمد شديد قناوي وكذلك وليد سليمان وأوسو كونان.

    وكان الحظ رفيقاً بالبدري بخروج وائل جمعة من قائمة المصابين عقب تعافيه من إصابة خلال أحد مباريات الفريق الودية.

    وفي نفس السياق سيعود لقائمة الفريق كلاً من عماد متعب وشريف عبدالفضيل.

    وفي الخط الأمامي للأحمر ستكون المنافسة كبيرة بين عماد متعب العائد والسنغالي دومينيك دا سيلفا والسيد حمدي صاحب الهدف الثاني في مواجهة 3-3.

    تي شيرت 74

    من جانبه وافق مراقب مباراة الأهلي وصن شاين على ارتداء أصحاب الرداء الأحمر لقميص مكتوب عليه 74 تخليداً لذكرى شهداء مذبحة بورسعيد في الأول من فبراير الماضي ولكن خلال الإحماء فقط.

    وسيرتدي لاعبو الأهلي أيضاً شارة سوداء خلال المباراة.

    إكرامي والنهائي المحتمل

    من جانبه لم يخف الأحمر قلقه من حصول حارس المرمى الأساسي شريف إكرامي على بطاقة صفراء أمام بطل نيجيريا تعيقه عن خوض النهائي حال تأهل الأهلي.

    وقام طارق سليمان مدرب حراس المرمى بعقد جلسة مع الحارس الشاب ومنحه بعض التعليمات بشأن تجنب البطاقة الصفراء أمام ستارز.

    علماً بأن وائل جمعة هو الآخر قد يتعرض للإيقاف في النهائي لو حصل على بطاقة صفراء خلال المواجهة.

    هجوم صن شاين

    ونال هجوم فريق صن شاين ستارز خلال الفترة الماضية إشادة من قبل المتابعين خاصة بعد نجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف في شباك إكرامي في اللقاء الأول.

    وعن هذا تحدث حسام البدري المدير الفني للأحمر قائلاً: "أتوقع أن يهاجم صن شاين من أول دقيقة لأن التعادل لن يصب في مصلحتهم إذا حدث."

    وكذلك أشاد حازم إمام عضو مجلس إدارة نادي الزمالك خلال تعليقه لـYallakora.com على المباراة بالهجوم النيجيري وقوته في الضربات الثابتة وهو ما ظهر في الهدف الثالث للفريق في لقاء الذهاب من توقيع بريشيوس أوزاسكو أومونا قبل ست دقائق من النهاية.

    أمام سليمان مدرب حراس الأحمر فأشاد بالقدرات الهجومية لبطل نيجيريا كونه نجح في التسجيل في كل المباريات التي خاضها بالبطولة عدا مباراتي الترجي التونسي بدور المجموعات.

    أحلام صن شاين

    واستمرت عادة التصريحات الجريئة لفريق صن شاين قبل مواجهة النادي الأهلي ولم تتغير بالتعادل المخيب 3-3 في ملعبهم.

    من جانبه قال مايكي أيدوكو مسئول الفريق النيجيري عن المواجهة: "الآن لاعبينا جاهزين من الناحية البدنية بشكل أفضل من مباراة الذهاب ، لقد تدربوا على مدار اسبوعين بكل جد واجتهاد".

    وتابع :"لقد شاهدنا مباراة الذهاب عدة مرات لنتعرف على الأخطاء التي وقعنا فيها و لقد سجلنا عدد من الملاحظات من خلال هذه المشاهدات لنعدلها في مباراة القاهرة ، سنذهب لنصدم الأهلي في عقر داره".

    أما هداف الفريق ديلي أولوريونداي فتحدث عن مواجهة بطل القارة ست مرات قائلاً: "لقد تدربنا جيداً ،ونحن على ثقة بأن الله سيتوج مجهودنا بالفوز على الأهلي".

    واختتم :" نتيجة الذهاب أمام الأهلي تصب في مصلحتنا ، أرى الفوز على الأهلي أمام أعيينا".

    النهائي العربي

    حال تأهل الأهلي للمباراة النهائية سنعود للوراء خمس سنوات لنتذكر أخر نهائي مصري - تونسي والذي احتضن استاد القاهرة مباراة الإياب له عام 2007 وخسرها الأحمر 3-1 بملعب استاد القاهرة أمام النجم الساحلي.

    ولو عدنا ست سنوات للوراء سنتذكر أيضاً مواجهة الأهلي والصفاقسي الشهيرة في 2006 (1-0) بهدف الغائب للإيقاف محمد أبو تريكة.

    وحال نجاح الأهلي في التأهل للنهائي فسيظهر تريكة في النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات كون عقوبة الإيقاف ستكون قد انتهت فعلياً.

    ولكنها ستكون المرة الأولى في التاريخ التي يلاقي فيها الأهلي نظيره الترجي في النهائي لكنها ستكون الثانية لفريق باب سويقة أمام الأندية المصرية.

    وكان الزمالك حامل اللقب في نسخة 1994 هو ضحية الترجي في المباراة النهائية بالفوز الشهير 3-1 في ملعب المنزه.

    ولو تأهل الأحمر للنهائي لمواجهة الترجي فستكون المواجهة الأولى بين الأندية المصرية والتونسية في الأدوار الإقصائية بعد ثورتي الياسمين و25 يناير علماً بأن مواجهة الأهلي والترجي في 2011 كانت خلال دور المجموعات.


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:59 pm