كورة اون لاين


    تعرف على أبرز الصفقات في سوق الإنتقالات الشتوية

    شاطر

    top
    مديرعام الأدارة
    مديرعام الأدارة

    عدد المساهمات : 126
    تاريخ التسجيل : 13/08/2012

    تعرف على أبرز الصفقات في سوق الإنتقالات الشتوية

    مُساهمة من طرف top في السبت فبراير 02, 2013 10:19 am



    إفي:

    أسدل الستار على فترة الانتقالات الشتوية بين أندية كرة القدم الأوروبية بحلول منتصف ليل الخميس حيث شهدت الساعات الأخيرة نشاطا ملحوظا كما هو المعتاد، فيما برزت صفقة انتقال ماريو بالوتيلي إلى ميلان الإيطالي كالأكثر إثارة للجدل.

    ودفع ميلان 20 مليون يورو نظير ضم بالوتيلي (22 عاما) من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة يراها كثيرون انتخابية بالدرجة الأولى حيث يسعى مالك الفريق اللومباردي سيلفيو برلسكوني لكسب مزيد من المؤيدين قبل الانتخابات العامة في إيطاليا.

    وتثير صفقة بالوتيلي الجدل من جهة أخرى كون اللاعب معروف دوما بإثارة المشاكل أينما ذهب سواء مع فريقه السابق إنتر ميلانو أو مانشستر سيتي أو حتى مع المنتخب الإيطالي.

    وكان ميلان قد باع مهاجمه البرازيلي ألكسندر باتو إلى فريق كورينثيانز مقابل 15 مليون يورو قبل التعاقد مع بالوتيلي، فيما أخفق في التخلص من الراتب الضخم للبرازيلي الآخر روبينيو الذي تعثرت مفاوضات انتقاله إلى فلامنجو.

    وفي نفس المدينة ميلانو، باع فريق إنتر صانع ألعابه الهولندي فيسلي شنايدر إلى جلطة سراي التركي مقابل نحو ثمانية ملايين يورو بعد تردد كبير من جانب اللاعب الذي كان ينتظر عروضا -لم تأت- من إنجلترا.

    ولحق بشنايدر إلى جلطة سراي الهداف الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا الذي فضل إنهاء مغامرته مع فريق شنغهاي شينهوا الصيني الذي لا يزال مسئولوه يطعنون في شرعية الصفقة.

    أما إنتر فقد استعاض عن شنايدر بضم لاعب وسط كرواتي شاب هو ماتيو كوفاشيتش مقابل 11 مليون يورو من دينامو زغرب، كما تعاقد مع الجناح السريع إزيكيل سيكلوتو من أتالانتا، وضم الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش من شتوتجارت الألماني.

    وفي إيطاليا أضاف يوفنتوس عنصرا إلى خط هجومه ممثلا في المهاجم الفرنسي "الرحالة" نيكولا أنيلكا الذي كان يزامل دروجبا في فريقه الصيني قبل أن يوقع على عقد لمدة خمسة شهور مع السيدة العجوز.

    ولجأ اليوفي إلى ترميم دفاعه بعد إصابة جورجيو كييليني عن طريق ضم فيدريكو بيلوزو من أتالانتا.

    وفي إنجلترا، أسرع تشيلسي لحل مشكلاته الهجومية بالتعاقد مع السنغالي دمبا با من نيوكاسل مقابل ثمانية ملايين جنيه استرليني، وقد نجح اللاعب فورا في اقتحام التشكيل الأساسي على حساب الإسباني فرناندو توريس.

    وواصل نيوكاسل من جانبه التسوق من فرنسا حيث ضم لاعب الوسط موسى سيسوكو من تولوز والظهير الأيمن ماتيو دوبوشي من ليل والمهاجم يوان جوفران من بوردو، والمدافع مابو يانجا مبيوا من مونبلييه.

    وتعاقد أرسنال مع الظهير الأيسر الإسباني ناتشو مونريال من مالاجا، بينما ضم كوينز بارك رينجرز المهاجم الفرنسي لويك ريمي من مارسيليا والمدافع الكونغولي كريستوفر سامبا من أنجي الروسي.

    وأفلتت من بين يدي كوينز بارك فرصة التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي يان مفيلا الذي انتقل من رين إلى روبن كازان الروسي بشكل مفاجئ.

    وفي فرنسا، واصل باريس سان جيرمان الإنفاق الضخم وتعاقد مع لوكاس مورا من ساو باولو البرازيلي مقابل أكثر من 40 مليون يورو، كما ضم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام حتى نهاية الموسم.

    وفي المقابل، استغنى النادي الباريسي عن البرازيلي نيني الذي رحل إلى الغرافة القطري ولحق به الفرنسي جبريل سيسيه معارا من كوينز بارك.

    ولم تبرم الأندية الإسبانية في المقابل صفقات كبيرة، حيث اكتفى ريال مدريد باستعارة البرازيلي كازيميرو من صفوف ساو باولو في الدقائق الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات.

    واستعار مالاجا أيضا البرازيلي لوكاس بيازون مهاجم تشيلسي، وقائد أوروجواي قلب الدفاع دييجو لوجانو من صفوف باريس سان جيرمان.

    وعلى مستوى اللاعبين العرب، انتقل الحارس الكويتي خالد الرشيدي إلى نوتنجهام فورست بالدرجة الأولى في إنجلترا، وسار على دربه الثنائي المصري محمد ناجي "جدو" وأحمد فتحي بالالتحاق بهال سيتي.

    وانتقل الجزائري فؤاد قدير إلى صفوف مارسيليا الفرنسي، فيما رحل مواطنه كارل مجاني إلى موناكو.


    _________________


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 12:57 pm